يحتفل جوجل اليوم بذكري ميلاد عالمة الأحياء راشيل كارسون

يحتفل جوجل اليوم بذكري ميلاد عالمة الأحياء راشيل كارسون

بسم الله الرحمن الرحيم، السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة، أهلا بكم أصدقائي الزوار في موقع شبكة النهار دوت كوم، مع موضوع جديد حول الشخضية التي يحتفل بها محرك البحث العالمي اليوم.
يفاجئنا موقع جوجل كل فترة بالإحتفال بشخصية قد أثرت في العالم أو في المجال الذي برعت فيه، ويقوم جوجل بتغير لوجو الصفحة الرئيسية الخاصة به للإحتفال بذكري ميلاد هذه الشخصية.
ويحتفل جوجل اليوم الثلاثاء 27 مايو بذكري 107 لميلاد عالمة الأحياء البحرية الأمريكية راشيل كارسون، وسوف نتعرف أكثر علي العالمة الأمريكية من خلال هذا الموضوع.
يحتفل جوجل اليوم بذكري ميلاد عالمة الأحياء راشيل كارسون

من هي راشيل كارسون ؟

ولدت راشيل كارسون في يوم ال 27 من مايو عام 1907 في ولاية بنسلفانيا بسبرينج ديل، وقد تخرجت عام 1929 م من كلية بنسلفانيا للنساء، وحصلت راشيل كارسون علي درجة الماجستير عام 1932 م من جامعة جونز هوبكنر، وقد إهتمت بعالم البحار والسواحل حيث ألفت عدة كتب والكثير من الأبحاث في مجال الأحياء البحرية.
وبسبب شخصيتها المتواضعة والخجولة لم يتوقع الكثير أن راشيل كارسون ستكون المرأة الأكثر تأثيرا في أمريكا، حيث كانت السبب في إيقاظ الوعي البيئي للشعب الأمريكي كم خلال كتبها.

من هيا راشيل كارسون السيدة التي أنقذت الطبيعة من التدمير

وكانت تحذر دائما راشيل كارسون من إستخدام المبيدات والتي كانت تؤثر علي الأسماك، وبالتالي ضرر كبير علي صحة الإنسان بطريقة غير مباشرة، وكذلك الطيور وكل ما يتغذي علي الأسماك ستؤثر تلك المبيدات عليها بالضرر الكبير.
وكانت هواية راشيل كارسون في الحياة حب الكتابة والطبيعة، وذلك الذي جعل كتابها ينجح بشكل كبير والذي أحدث جدلا كبيرا والذي كان بإسم "الربيع الصامت"، والذي جعل الكحومات في دول كثيرة بالإهتمام بالبيئة، وتعتبر راشيل كارسون أنها من اول الشخصيات والتي نادت بما يسمي "حماية البيئة"، والذي ساهم بشكل كبير وتوعية للحوكمات للحفاظ علي البيئة وحمايتها من تدمير الطبيعة.
والذي أدي إلي بعد ذلك إنشاء وكالة حماية البيئية الأمريكية والتي كانت بسبب هذا الكتاب الذي أثرا جدلا كتاب الربيع الصامت لراشيل كارسون، وقد تم تكريم راشيل كارسون في يوم الأرض 22 أبريل 2006 وتم إعادة تسميةَ أحد الجسور الهامة في ولاية بنسلفانيا ببتسبورغ بإسمها.
وقد توفت راشيل كارسون في يوم 14 أبريل 1964، وكانت قد حصلت علي جائزة وسام الحرية الرئاسي.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

تذكر قول الله تعالى (مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ ) - لن يتم الموافقة على اي تعليقات مزعجة غير ملائمة او عديمة الفائدة

الأكثر مشاهدة خلال أخر إسبوع