من هي ماريا غايتانا أنيزي ؟

من هي ماريا غايتانا أنيزي Maria Gaetana Agnesi ؟

بسم الله الرحمن الرحيم، السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة، أهلا بكم أصدقائي الزوار في موقع شبكة النهار دوت كوم، حيث ياخذنا موقع البحث العالمي جوجل اليوم مع شخصية يحتفل بها اليوم ويذكرنا بها.
حيث يقوم محرك البحث العالمي جوجل www.google.com كل فترة بتغير الصفحة الرئيسية الخاصة به، ليفاجئنا بوضع صورة جديدة تعبر عن شخصية مشهورة أو عالم ترك بصمة في مجالة.
من هي ماريا غايتانا أنيزي Maria Gaetana Agnesi الذي يحتفل بها جوجل اليوم

ويذهب بنا اليوم محرك البحث جوجل إلي المدينة الإيطالية ميلانو، وإلي الذكري 296 لميلاد العالمة الفيلسوفة ماريا غايتانا أنيزي.
ولدت ماريا غايتانا أنيزي في السادس عشر من شهر مايو عام 1718، حيث إشتهرت بأليف أول كتاب عن علم التفاضل والتكامل، وعملت كذلك لبعض الوقت في جامعة بولونيا، حيث كانت عضوا فخريا بهيئة التدريس، ومازلت أعمال ومؤلفات ماريا غايتانا أنيزي في علم الرياضيات والفلسفة يدرسون في المدراس والجامعات، حيث ترك لنا العالمة الجميلة ماريا غايتانا أنيزي كنز من الكتب المتنوعة في علوم الرياضيات والحساب والفلسفة.
حيث إعترها ديرك جان سترويك أن ماريا غايتانا أنيزي من أهم علماء علم الرياضيات بعد العالمة العريقة هيباتيا والتي كانت في مدينة الإسكندرية بمصر في القرن الخامس الميلادي.
وتوفت ماريا غايتانا أنيزي في التابع من يناير عام 1799.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

تذكر قول الله تعالى (مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ ) - لن يتم الموافقة على اي تعليقات مزعجة غير ملائمة او عديمة الفائدة

الأكثر مشاهدة خلال أخر إسبوع