مراجعة جهاز لينوفو يوجا 3 برو lenovo Yoga 3 Pro

بعد ان تم الاعلان علي الجهاز الجديد من شركة لينوفو في شهر اكتوبر الماضي والذي كشفت عنه الشركة تحت اسم لينوفو Yoga 3 Pro، أثار اهتمام عشاق التكنولوجيا، خصوصا بعد ان كان الاعلان التجاري للجهاز الجديد يحمل صيغة مقارنه ساخره مع واحد من أكثر الاجهزة شهرة وشعبية وهو Macbook Air.

الاعلان الرسمي لجهاز لينوفو Yoga 3 Pro

ويأتي الجهاز بشاشة مقاسها 13 بوصه هي قابلة للطي " كما في جميع اجهزة سلسة Youa من لينوفو"، ويمكن طي الشاشة بمقدار 360 درجة، ليتحول الجهاز إلي حاسب لوحي، ويميز ايضا الجهاز انه يعتمد علي معالج Core M CPU الجديد من الشركة العملاقة انتل والذي تم تصميمه ليناسب الحواسيب اللوحية المحموله فائقة النحافة، حيث يمكن ان يعمل هذا المعالج بدون الحاجة إلي أي مراوح تبريد، لذلك نجد ان جهاز لينوفو Yoga 3 Pro نحيف جدا وايضا خفيف الوزن، بالإضافة إلي الأداء الجيد والاستهلاك المننحفض للطاقة.
مراجعة جهاز لينوفو Yoga 3 Pro

ونلاحظ ان الشاشة بنفس جودة الشاشة الخاصة ب Yoga 2 Pro والتي جاءت بمقاس 13.3 بوصه ودقة 3200x1800 بيكسل، ووزنه لا بتجاوز 1.18 كيلو جرام، ويأتي بسماكة 13 ميلميتر، متوفقا علي جهاز ابل الشهير بنحافتة MacBook Air وأيضا علي جميع أجهزة سلسلة Yoga من نفس الشركة.

اما الاختبارات الاولية لجهاز لينوفو Yoga 3 Pro أثبت جودة الجهاز الذي يقدمه، ولكن عمر البطارية قليل جدا نوعا ما بمقارنة الحواسيب الاخري من نفس الفئة، حيث 6 ساعات لعمر البطارية شيء غير مشجع للكثير علي عكس الاجهزة الاخري التي تصل عمر استخدامها إلي 8 ساعات علي الاقل، وبعضها حتي إلي 12 ساعه مثل الحاسوب الخاص بشركة ابل MacBook Air.
اما بالنسبة للتطبيقات المتنوعه علي الجهاز، فأشارت الإختبارات ان جهاز Yoga 3 Pro يتمتع بسرعه عالية للتنقفل بين التطبيقات وتصفح الانترنت وتشيغل الفديو الموسيقي وتحرير المستندات، في حين انخفضت سرعه الاداء في خالة تشيغل الالعاب وتحرير ملفات الفديو عالية الجودة.

اما عن لوحة مفاتيح الحاسب، فأتي جهاز Yoga 3 Pro بنفس الاناقة التي تتمتع بها سلسلة Yoga " مع الانحناء البسيط في نهاية كل زرار من الجزء السفلي منه، والذي يساعد علي منع النقر علي الازرار الغير مطلوبة، ليزيد من دقه الاستخدام".
وتأتي الازرار بشكل مسطح لتساعد علي تخفيض سماكة الحاسب لأقصي درجة، حيث تم استخدام اقل قدر ممكن من البلاستيك، وبالتالي من المحتمل ان تؤثر علي جودة الازرار بعد فترة من الاستخدام، وقد دمجت لينوفو إنارةً خلفيةً للوحة المفاتيح، وهي ميزة مُرحبٌ بها.
مراجعة جهاز لينوفو Yoga 3 Pro

واستفادت لينوفو من مادة مطاطية رقيقة غطت بها لوحة المفاتيح، موفرةً بذلك حماية أعلى ولمسة طرية مميزة لدى طي الشاشة وتشغيل الجهاز في وضعية الحاسب اللوحي، لكنها خفضت بذلك من فخامة الجهاز حسب ما كشفت آراء المُستخدمين الأولية.
وتدعم لوحة التحكم بالمؤشر اللمس بإصبعين، وقد يحتاج المُستخدم إلى ضبط الإعدادات الخاصة بها قبل أن يعتاد العمل عليها، وتبقى هذه اللوحة -على غرار اللوحات اللمسية في حواسيب ويندوز- غير قادرة على تزويد المُستخدم بالبساطة والعفوية التي توفرها لوحات اللمس الخاصة بحواسيب شركة آبل العاملة بنظام تشغيل OS X، والتي تدعم آليات اللمس حتى أربعة أصابع.
وعلي الرغم من ارتفاع دقة شاشه Yoga 3 Pro الا انها لم تصل الي الي 4K والتي اصحبت متواجدة في العديد من شاشات شركات اخري منذ أكثر من عام!
مراجعة جهاز لينوفو Yoga 3 Pro

ولكن مع انها لم تصل الي دقة ال 4K الا ان شاشة Yoga 3 Pro تبقي مميزة، حيث انها تأتي بزاوية رؤية واسعه، والتي تساعدك كثير في جالة تشغيل الجهاز بوضعيتي الاستناد والحاسب اللوحي.
اما عن اصدارات لينوفو Yoga 3 Pro فتأتي جميع الاصدارات بنفس المعالج والشاشة ونفس الذاكرة الوصل العشوائي التي هيا 8 جيجابايت، ولكن يختلف من اصدار لأخر في لو الهيكل وسعه التخزين الداخلية، والسعر بالطبع، ة، حيث يبلغ سعر النُسخة المُزودة بسعة 256 جيجابايت حوالي 1300 دولار، في حين يصل سعر نُسخة 512 جيجابايت إلى 1500 دولار.

وبالنسبة لمنافذ الحاسب، تم تزويده بمنفذ USB 2.0 يسمح بشحنه، وبمنفذي USB 3.0، وبمنفذ Micro-HDMI يسمح بالتوصيل مع شاشة خارجية عبر كابل خاص.

وقد أثبتت اختبارات الحاسب انخفاض سرعته في تنفيذ مهام متعددة في آن واحد، لدرجة أن التجارب الأولية برهنت هزيمته أمام سلفه Yoga 2 Pro من حيث سرعة المعالجة عند تشغيل بعض التطبيقات، كما يُعد أدائه مخيباً للآمال مقارنةً مع أجهزة على غرار MacBook Air من آبل وSurface Pro 3  من مايكروسوفت.

ويُعتبر Yoga 3 Pro أول حاسب يستخدم معالج Core M CPU، في حين استفاد سلفه من معالجات إنتل Core i5، وقد يكون سبب انخفاض أداء الجهاز عائداً إلى طريقة دمج لينوفو للمعالج الجديد في جهازها، أو إلى معالج إنتل نفسه، حسب خبراء.

وكان أداء الجهاز تنافسياً لدى استخدامه لتنفيذ مهمة واحدة، على غرار تشغيل الفيديو، أو تصفح الإنترنت، متفوقاً بذلك على العديد من الحواسيب المحمولة والهجينة العاملة بمعالجات “بينتيوم” أو “آتوم” من إنتل.

اما عند اختبار مدي بقاء البطارية وعمر بطارية جهاز Yoga 3 Pro مع حواسيب من فئته لنفس الشركة، تم إجراء الاختبار علي استهلاك البطارية وعمر البطارية عبر تشغيل الفيديو، حيث صمدت بطارية جهاز لينوفو يوجا برو 3 لمدة خمس ساعات و46 دقيقة فقط !، في حين صمدت بطارية Yoga 2 Pro  لمدة سبع ساعات و28 دقيقة.
بينما صمدت بطارية MacBook Air من شركة آبل قياس 13 بوصة لمدة 16 ساعة و26 دقيقة.

اما عن اختبار سرعه المعالج في معالجة الصور ببرنامج الفوتوشوب الشهير، فقد اثبتت الاختبارات تفوق  لينوفو Yoga 3 Pro علي  لينوفو Yoga 2 Pro، ولكن تراجع الحاسب امام الشركات الاخري مثل  MacBook Air و Surface Pro 3.

اما عن عيوب جهاز لينوفو يوجا برو 3 هو قصر عمر البطارية كما ذكرنا في بداية المقالة والتي تصل فقط الي حوالي 6 ساعات ، وهي مُشكلة يتوجب على لينوفو العمل عليها بالتنسيق مع إنتل وحلها عبر إضافة تعديلات برمجية أو تزويد الجهاز ببطارية ذات سعة أكبر، والتي قد تؤثر علي نحافة الجهاز نوعا ما.
يمكنك الحصول علي جهاز لينوفو يوجا 3 برو lenovo Yoga 3 Pro من خلال هذا الرابط التالي :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

تذكر قول الله تعالى (مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ ) - لن يتم الموافقة على اي تعليقات مزعجة غير ملائمة او عديمة الفائدة

الأكثر مشاهدة خلال أخر إسبوع